Shuaa Logo

بعد حصولها على الضوء الأخضر من الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية "شعاع كابيتال" تطلق عملياتها لخدمات الوساطة المالية في مصر

26 November 2017

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 26 نوفمبر 2017: أعلنت “شعاع كابيتال”، شركة الخدمات المالية المتكاملة ومقرها الإمارات العربية المتحدة، أن ذراعها لخدمات الوساطة المالية، شركة "شعاع لتداول الأوراق المالية"، قد باشرت رسمياً ممارسة نشاطها في السوق المصرية، بعد حصولها على الضوء الأخضر من الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر.

وقد أتمت شركة "شعاع لتداول الأوراق المالية-مصر" بنجاح، تنفيذ أولى عملياتها بعيد نيلها الموافقات الرسمية من الجهات التنظيمية يوم 11 نوفمبر 2017، بفضل جهود فريق عملها المتفاني والذي يضم 40  من خبراء المال والوساطة.

سبق لـ "شعاع كابيتال"، أن أكدت على استراتيجيتها للنمو ومبادراتها المستمرة للتوسع الاقليمي الطبيعي وأيضاً عبر الإستحواذات الإستراتيجية، وتشكل خطوة إطلاق شركة "شعاع لتداول الأوراق المالية-مصر" دليلاً واضحاً على التزام المجموعة بتنفيذ مندرجات خطتها تلك. كما أن التواجد الرسمي والمباشر للمجموعة في القاهرة، يشكل امتداداً طبيعياً لشبكتها لخدمات الوساطة وأعمال الأوراق المالية، والتي عبرها ستوفر الشركة لقاعدتها من العملاء الأفراد وأصحاب الثروات من كافة أنحاء المنطقة، منفذاً مباشراً على الأسواق المالية المصرية. 

وبهذه المناسبة قال فؤاد طارق خان مدير عام شركة شعاع كابيتال، "تتبوء شعاع للأوراق المالية مصر، موقعاً مهماً ضمن جهودنا لمد عملائنا بكافة الإمكانات للاستثمار في أبرز الأسواق المالية الإقليمية. وقد لمسنا خلال العام 2017 اهتماماً واضحاً من قبل عملائنا بالسوق المصرية، في ظل ما تشهده البلاد من تزايد في الفرص المتاحة ومتانة للعوامل الاقتصادية.

وأصبحنا بفضل شعاع للأوراق المالية مصر قادرين على تلبية الطلب المتزايد على تلك السوق والسير قدماَ في تحقيق أحد أبرز أهدافنا الاستراتيجية طويلة الأمد".

وأضاف خان "أتوجه بالشكر الجزيل من السلطات المصرية وكافة الهيئات التنظيمية على دعمها وتوجيهاتها طوال الفترة المنصرمة".

جدير بالذكر أن قطاع الوساطة وأعمال الأوراق المالية، هو أحد أبرز الأنشطة التي تمارسها "شعاع" ضمن خدماتها الواسعة في مجال أسواق رأس المال. وسبق للشركة مؤخراً أن خَطَت خطوة استراتيجية، تمثلت بإبرامها اتفاقية للاستحواذ على شركة "المتكاملة للأوراق المالية"، وهي الشركة الرائدة في مجال الوساطة في دولة الإمارات العربية المتحدة. مما من شأنه أن يعزز من قاعدة عملاء "شعاع" ويساهم في تحسين مستويات الانسجام والكفاءة التشغيلية لديها. أما اليوم، فإن العودة القوية للمجموعة إلى السوق المصرية عبر شعاع للأوراق المالية، من شأنه على المدى المتوسط أن يمهد الطريق لحضور أكبر لها ومزيد من التوسع عبر خدماتها المتخصصة الأخرى على ساحة منطقة شمال أفريقيا.

Share:
Back to top