Shuaa Logo

سوق أبوظبي للاوراق المالية يُسجِّل" شعاع كابيتال" كثالث صانع للسوق

17 May 2017

سوق أبوظبي للاوراق المالية  يُسجِّل" شعاع كابيتال" كثالث صانع للسوق

راشد البلوشي : ارتفاع عدد صُنّاع السوق يعد انجازا  في تنويع الخدمات

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة – الثلاثاء 16 مايو 2017:

منح سوق أبوظبي للأوراق المالية لشركة "شعاع كابيتال إنترناشيونال ليمتد" التابعة لشركة شعاع كابيتال، ترخيصاً لمزاولة أعمال صانع السوق، ليرتفع بذلك عدد الشركات التي تزاول هذا النشاط إلى ثلاثة شركات، علما بأن بنك ابوظبي الوطني هو اول من حصل على ترخيص لممارسة النشاط تلاه  شركة الرمز كابيتال .

وجاء الاعلان عن ترخيص خدمة صانع السوق لشركة شعاع كابيتال خلال حفل نظمه سوق ابوظبي للاوراق المالية يوم الثلاثاء  في  مقره  بأبوظبي وذلك بحضور عدد كبير من أعضاء  الادارة العليا في السوق بالاضافة الى مندوبي الشركات و رؤساء الأقسام وجمع من المستثمرين.

وقال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية "إن منح ترخيص صانع السوق لشركة شعاع كابيتال يأتي معززا للإنجازات التي حققها السوق خلال الفترة المنصرمة ضمن استراتيجية السوق في زيادة عمق التداولات عبر تنويع الخدمات المقدمة، الأمر الذي من شأنه ترسيخ مكانة السوق وتعزيز قدرته التنافسية و ذلك في إطار التزام السوق ببرنامج خطة أبوظبي من خلال تنمية وتطوير قطاع الخدمات المالية في الإمارة، ونحو تعزيز البيئة التنافسية لممارسة الأعمال في أبوظبي."

واوضح البلوشي في تصريح بهذه المناسبة ، "أن بدء شركة شعاع كابيتال لتقديم خدمة صانع السوق وتوفير السيولة سيشكل اضافة نوعية للتعاملات في سوق ابوظبي للاوراق المالية خلال الفترة القادمة ،وذلك نظرا لما تتمتع به الشركة من خبرة واسعة في ادارة الاستثمارات وتوفير السيولة .واكد ان السوق لديه طلبات اخرى من شركات ترغب في تقديم خدمة صانع السوق لكنها لا زالت تحت الدراسة واستكمال الاجراءات اللازمة" .

قال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة شركة "شعاع كابيتال: "يمثل هذا الإعلان خطوة هامة أخرى في مسيرة شعاع كابيتال لتصبح أكبر صانع للسوق في المنطقة. ومن خلال تزويد الشركات المدرجة بفروق أسعار طرح وعرض مُغرية وتوفير عمق أكبر للسوق، فإننا نتطلع قدماً إلى مساعدة هذه الشركات على اجتذاب المزيد من رؤوس الأموال إلى السوق، مرتكزين في ذلك على مكانتنا الراسخة وسجلنا في هذا المجال".

وأضاف: "إننا في شعاع كابيتال سعداء للغاية بإتاحة الفرصة لنا للإسهام في التطور المتواصل الذي تشهده سوق أبوظبي للأوراق المالية، وفي تعزيز مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمركز للتميز في مجال الخدمات المالية".  

 

Share:
Back to top