Shuaa Logo

"شعاع كابيتال" بصدد الإستحواذ على شركتي "المتكاملة كابيتال" و"المتكاملة للأوراق المالية"

13 March 2017

 الإمارات العربية المتحدة، الأحد 12 مارس 2017: أعلنت "شعاع كابيتال"، الشركة الرائدة للخدمات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم أنها بصدد الوصول الى اتفاقاً للاستحواذ على شركتي "المتكاملة كابيتال" و"المتكاملة للأوراق المالية" التابعتين "للمجموعة المالية المتكاملة".

 ولا تزال هذه الصفقة قيد الإجراءات اللازمة بشأن التحصل على كافة الموافقات اللازمة  وموافقة الجهات التنظيمية بالدولة .

 وتعتبر هذه الخطوة تعزيز لمستويات الانسجام والكفاءة التي توفرها "شعاع كابيتال" من خلال تقديم عروض ومنتجات استثمارية أكثر عمقاً. وتندرج عملية الاستحواذ ضمن إطار مساعي الشركة لتعزيز مكانتها كقوة استثمارية كبرى في المنطقة.

 وتلعب "المتكاملة كابيتال"، المرخصة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، دوراً محورياً في تعاملات الدخل الثابت في المنطقة. وقد شاركت خلال عام 2016 في إدارة صفقة إصدار سندات بقيمة 500 مليـون دولار أمريكي لـ "شـركاء الاتحاد للطيران" .

 وكما تقدم "المتكاملة للأوراق المالية" خدمات الوساطة المالية لأكثر من 3 آلاف عميل من الأفراد والمؤسسات، وقد كانت معروفة سابقاً باسم "الخليج الأول للخدمات المالية" عندما كانت تعمل كمؤسسة تابعة لـ "بنك الخليج الأول".

وفي إطار تعليقه على صفقة الاستحواذ المرتقبة، قال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة "شعاع كابيتال": "تتطلع ’شعاع كابيتال‘ لاستعادة مكانتها كشركة رائدة في أسواق رأس المال والخدمات المصرفية الاستثمارية في المنطقة، وهذه عملية تدريجية نركز خلالها على إرساء علاقات التعاون وتقديم أفضل المنتجات والخدمات لعملائنا ومستثمرينا ومساهمينا".

ولاتزال صفقة الاستحواذ قيد انتظار موافقة الجهات التنظيمية، ومن المتوقع أن يتم استكمالها خلال الأسابيع المقبلة، علما بأن شعاع كابيتال سبق و ان استحوذت في شهر ديسمبر ٢٠١٦ على نسبة 14% من أسهم "المصرف الخليجي التجاري" التابع لـ "مجموعة بيت التمويل الخليجي المالية"، والذي يعتبر من المصارف الإسلامية الرائدة في مملكة البحرين ، و الاستحواذ يعتبر من خطط شعاع كابيتال في توسيع نطاق نشاطاتها و فتح آفاق جديدة وطموحه لكل المشتثمرين و المساهمين.

 

- انتهى -

بيان تحذيري بخصوص التصريحات الاستشرافية

<p">تتضمن هذه الوثيقة بيانات أو تصريحات استشرافية، والتي لا تشكل حقائق تاريخية أو ضمانات للأداء المستقبلي، إنما تستند فقط إلى توقعاتنا ومعتقداتنا وافتراضاتنا الحالية بشأن مستقبل أعمالنا، والخطط والاستراتيجيات المستقبلية، والتقديرات، والأحداث والاتجاهات المتوقعة، والظروف الاقتصادية وغيرها من الظروف المستقبلية. ويمكن تمييز أي بيانات أو تصريحات استشرافية عموماً من خلال استخدام مفردات مثل "نتوقع"، "نرجو"، "نعتزم"، "نخطط"، "نستهدف"، "هدف"، "ننوي"، "نؤمن"، "نقدّر"، "نرجح"، "استراتيجية"، "اتجاه"، "مستقبل"، "غاية"، "من الممكن"، "قد"، "ينبغي"، "سوف"، أو عكس هذه الكلمات أو غيرها من مشتقاتها أو شبيهاتها التي تشير إلى المستقبل.

وقد تشمل التصريحات الاستشرافية، على سبيل المثال لا الحصر، تصريحات بخصوص:

  • النتائج التشغيلية المتوقعة مثل نمو الإيرادات أو الأرباح
  • المستويات المتوقعة للنفقات واستخدامات رأس المال
  • التقلبات الحالية أو المستقبلية في أسواق رأس المال وأسواق الائتمان وظروف السوق المستقبلية

ونظراً لكون التصريحات الاستشرافية متعلقة بالمستقبل، فإنها عرضة للتقلبات والمخاطر والتغيرات في الظروف التي يصعب التنبؤ بها، والتي يعدّ الكثير منها خارج عن سيطرتنا. وقد تختلف نتائجنا الفعلية وأوضاعنا المالية بشكل كبير عن تلك المشار إليها في التصريحات الاستشرافية. ولذلك، يجب ألا تعتمد على أي من هذه التصريحات الاستشرافية. وتشمل العوامل الهامة التي يمكن أن تؤدي إلى تغيرات كبيرة في نتائجنا الفعلية ووضعنا المالي عن تلك المشار إليها في التصريحات الاستشرافية، على سبيل المثال لا الحصر: قدرتنا على الحفاظ على مستويات مناسبة من الإيرادات وضبط النفقات؛ والأوضاع الاقتصادية والمالية في الأسواق العالمية والإقليمية التي نعمل فيها، بما في ذلك التقلبات في أسعار الفائدة، وأسعار السلع والأسهم وقيمة الأصول؛ وتنفيذ المبادرات الاستراتيجية، بما في ذلك قدرتنا على إدارة عملية إعادة توزيع ميزانيتنا العمومية بصورة فعالة وتحقيق التوسع في أعمالنا الاستراتيجية؛ موثوقية سياساتنا وإجراءاتنا وأساليبنا الخاصة بإدارة المخاطر؛ واستمرار التقلبات في أسواق رأس المال أو أسواق الائتمان؛ والأحداث الجيوسياسية؛ والتطورات والتغيرات في القوانين واللوائح، بما في ذلك تكثيف الأنظمة التي تحكم صناعة الخدمات المالية من خلال العمل التشريعي والقواعد المنقحة والمعايير التي تطبقها الجهات المنظمة التي نتبع لها.

ويستند أي من التصريحات الاستشرافية التي نقدمها في هذه الوثيقة والعرض فقط إلى المعلومات المتوفرة لدينا حالياً، وهي تنطبق فقط اعتباراً من التاريخ التي صدرت فيه. وليس هناك أي تمثيل أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، فيما يتعلق بدقة أو اكتمال أو نزاهة المعلومات والآراء الواردة في هذه الوثيقة. ولا نتعهد بأي التزام تجاه تحديث أي تصريح استشرافي علناً سواء كان ذلك نتيجة لمعلومات جديدة أو تطورات مستقبلية أو غير ذلك.

*****

 نبذة عن شركة شعاع كابيتال ش.م.ع: تقدم شعاع خدمات مالية متكاملة ترتكز على تلبية احتياجات العملاء، وتخدم من مقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة عملاءها من الشركات والمؤسسات فضلاً عن الشركات العائلية والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية. وتختص شعاع في مجالات الإستثمار واستشارات الاستثمار المصرفي وخدمات أسواق رأس المال وإدارة الأصول والتمويل الائتماني. وتأسست شعاع في العام 1979 وهي شركة مساهمة عامة ومنظمة من قبل مصرف الإمارات المركزي كشركة استثمار مالية، وأسهمها مدرجة في سوق دبي المالي. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.shuaa.com

 للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بقسم الإتصال المؤسسي لدى شركة شعاع كابيتال:

+971 4 3651 872
ccdesk@SHUAA.com

Share:
Back to top