Shuaa Logo

شعاع كابيتال تعلن عن تحقيقها أعلى مستويات أرباح منذ 2007

05 November 2017

"شعاع كابيتال" تعلن عن تحقيقها أعلىمستويات أرباح منذ 2007 

المجموعة مربحة للربع الثالث على التوالي للسنة

 
"شعاع" تحافظ على مسارها التصاعدي خلال الربع الثالث 2017 محققة 23 مليون درهم إماراتي من الأرباح، بزيادة 165 % عن نفس الفترة من العام 2016
ربحية مدفوعة بالنتائج القوية لوحدتي إدارة الأصول العقارية وتمويل الأعمال التجارية
أرباح "شعاع" للفترة المنقضية من العام الحالي تصل إلى 60 مليون درهم إماراتي

أعلنت شركة "شعاع كابيتال" اليوم، عن نتائجها المالية الربعية للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2017. وقد اظهرت تلك النتائج نجاح الشركة في المثابرة على تسجيل الأرباح للربع الثالث على التوالي، ما يعكس إستمرار التحولات الإيجابية التي تشهدها بقيادة مجلس إدارتها الجديد وإدارتها التنفيذية. وبلغ صافي أرباح الشركة خلال الربع الثالث من العام الحالي 23 مليون درهم إماراتي بزيادة 165 % عن الفترة نفسها من العام الماضي (الربع الثالث 2016: صافي خسائر بقيمة 35 مليون درهم إماراتي). وبلغ مجموع أرباح الشركة للفترة المنقضية من العام الحالي (التسعة أشهر الأولى) 60 مليون درهم إماراتي (التسعة اشهر الأولى 2016: صافي خسائر بقيمة 114 مليون درهم إماراتي)، متخطيةً كافة النتائج السنوية المحققة منذ العام 2007. وقد لعبت مجموعة أبو ظبي المالية، المساهم الجديد في الشركة منذ يناير من العام الحالي الدور ا الرئيسي  في إعادة بروز "شعاع" كلاعب مهم في القطاع المالي في المنطقة.

وسجلت وحدة إدارة الأصول العقارية ووحدة تمويل الأعمال التجارية في شعاع أداءاً قوياً خلال فترة الأشهر الثلاث الأخيرة والمنتهية  في 30 سبتمبر 2017، حيث بلغت أرباح وحدة إدارة الأصول العقارية 6.3 مليون درهم إماراتي (الربع الثالث 2016: أرباح بقيمة 0.7 مليون درهم إماراتي)، ووحدة التمويل أرباحاً وقدرها 15.7 مليون درهم إماراتي (الربع الثالث 2016: خسائر بقيمة 38.6 مليون درهم إماراتي).

مستندةً إلى النجاحات التي حققتها في مجال الأنشطة العقارية في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الثماني الماضية، سواء من خلال إدارتها لعدد من صناديق الاستثمار في قطاع الضيافة أم عبر تطوير عدد آخر من كبرى المشاريع العقارية، عمدت "شعاع كابيتال" مؤخراً إلى تفعيل نشاطها في قطاع إدارة الأصول العقارية على مستوى السوق الإماراتية التي تشكل المقر الرئيسي لعملياتها، وقد شهد الربع الثالث من العام الحالي إعلان الشركة عن خططها لتطوير برج "دبوي" المتعدد الاستخدامات في قلب مدينة دبي على طريق الشيخ زايد، والذي تصل قيمته إلى 1.5 مليار درهم إماراتي.

تعليقاً على تلك النتائج قال فؤاد طارق خان، مدير عام شركة "شعاع كابيتال"، "نفتخر  بنجاحنا في توفير البنيان الصلب لتأمين عودة شعاع إلى الربحية المستدامة. لقد تمكنا من بناء نموذج فعال وقوي لتعزيز وتنمية أعمالنا، ما سيمنحنا المجال الكافي  للتركيز قدماً على الابتكار والتميز وخلق القيمة المضافة التي نصبو إليها، حيث تعمل "شعاع" على إعادة بناء شبكة علاقاتها وخدماتها لتقديم قيمة تنافسية على مستوى المنطقة، بدءاً من تنمية نشاطاتها المختلفة على مستوى السوق الإماراتية، مروراً بتوسيع حضورها وشراكاتها في السوق السعودية وغيرها من الأسواق الاقليمية".

كذلك، دفع هذا التحول الايجابي في استراتيجية "شعاع كابيتال" باتجاه تحقيق نقلة نوعية في عمل وحدة التمويل التجاري لدى الشركة، والتي تضم كل من "شركة الخليج للتمويل" الاماراتية والشركة التابعة لها في المملكة العربية السعودية وهي شركة "الخليج للتمويل السعودية" المتخصصة في نشاط التمويل الاسلامي. حيث تمكنت هاتين الشركتين من إعادة هيكلة نشاطهم والخروج تدريجاً من مرحلة الخسائر ومعاودة العمل بفعالية تشغيلية مثلى، عبر التركيز حصراً على الاقراض بضمان بالأصول.

ويضيف فؤاد طارق خان، "لقد تمكنا من تنظيم وتَيسير  مختلف أنشطتنا، ونتطلع اليوم إلى تنمية حضورنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا سواء عبر عدد من المشاريع التوسعية أم من خلال عمليات تملك واستحواذ قد نعمد إلى إجرائها".

وشهد الربع الثالث من العام الحالي جملة من المحطات المؤثرة في مسيرة "شعاع" على مستوى مختلف الوحدات، من ضمنها الكشف عن توجه لمعاودة توفير خدمات الوساطة في السوق المصرية، حيث من المرتقب أن يتم إطلاق العمل في مكاتب الشركة في القاهرة خلال الربع الرابع من هذا العام. هذا وتستمر وحدة الأسواق المالية لدى "شعاع كابيتال" في تحقيق المزيد من الانجازات والبناء على سجلها الحافل قي توفير خدمات صناعة السوق، حيث تحتفظ بالصدارة في هذا المجال في الدولة من حيث حجم التداولات.

- انتهى-

Share:
Back to top