Shuaa Logo

"شعاع كابيتال" تكشف عن ناطحة سحاب "دباوي" متعددة الاستخدامات على شارع الشيخ زايد

11 September 2017

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 11 سبتمبر 2017: كشفت "شعاع كابيتال" عن مخططاتها لتشييد ناطحة سحاب تحمل اسم "دباوي" في قلب مدينة دبي على شارع الشيخ زايد، وذلك خلال مشاركتها في معرض "سيتي سكيب العالمي".

ويعتبر البرج الجديد من أهم المعالم الجديدة في واحد من أكثر الأحياء ديناميكيةً وتميزاً بالقرب من منطقة الخليج التجاري النابضة. وهو يتمتع بإطلالة ساحرة على الخليج العربي من جهة و"برج خليفة"، أطول ناطحة سحاب في العالم من جهة ثانية.

وتم تطوير مفهوم المشروع من قبل شركة "إن ستوديو"، المتخصصة بأعمال الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي، والتابعة لشركة "نورث آكر" البريطانية التي تعتبر إحدى شركات التطوير السكني المتكاملة مع سجل حافل يمتدّ لـ 25 عاماً من توفير ما يزيد عن 1000 منزل وشقة سكنية في وسط لندن.

وبهذه المناسبة، قال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة "شعاع كابيتال": "بالتوازي مع إطلاق خطط النمو الاستراتيجية لدينا خلال النصف الأول من عام 2017، بدأت ’شعاع‘ برسم مسار جديد يدعم مواطن القوة الأساسية ويعزز الفرص الجديدة لدينا. ويعتبر ’دباوي‘ خير دليل على طموح وإمكانات ’شعاع‘ بما يعكس حجم التفاؤل الذي يغمرنا إزاء مستقبل شركتنا".

وتم تصميم "دباوي" ليكون بمثابة برج سكني وفندقي متعدد الاستخدامات لمواكبة متطلبات القطاعات السكنية والسياحية والفندقية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيضم المشروع نحو 500 غرفة وشقة فندقية بمرافق مشتركة مع الفندق، فضلاً عن أكثر من 500 وحدة سكنية ومنزل بنتهاوس.

بدوره، قال فؤاد طارق خان، مدير عام شركة "شعاع كابيتال": "يتمتع ’دباوي‘ بموقع استراتيجي على شارع الشيخ زايد بالقرب من أهم المناطق التجارية والترفيهية في دبي. وسيغدو ’دباوي‘ أحد أبرز معالم المدينة بفضل مساحته الضخمة، وتصميمه العالمي، ومرافقه المتميزة. ونحن متحمسون للمضي قدماً في هذا المشروع الذي يرتكز إلى خبرات ’شعاع‘ الواسعة في قطاع العقارات مع السعي لفتح آفاق جديدة في واحد من أهم قطاعات الاقتصاد الإماراتي".

وتتولى وحدة إدارة الأصول العقارية في "شعاع كابيتال" إدارة مخطط تطوير المشروع، وهي تدير حالياً أصولاً تفوق قيمتها 3 مليارات درهم إمارتي، بما في ذلك مجموعة من المشاريع العقارية في الأسواق الإماراتية والسعودية.

-        انتهى -

Share:
Back to top