Shuaa Logo

"شعاع كابيتال" تحتفل بإطلاق "شعاع للأوراق المالية - مصر"

13 February 2018

  • برعاية معالي الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر وبحضور رسميين من البنك المركزي المصري والهيئة العامة للرقابة المالية، إلى جانب عدد من كبار الشخصيات والضيوف من القطاع المصرفي والمالي الدولي
  • حفل الإطلاق الرسمي يتزامن مع إعلان "شعاع كابيتال" عن تحقيقها 74 مليون دولار من الأرباح السنوية وفق نتائجها المالية للعام 2017

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، 12 فبراير 2018: عقدت "شعاع كابيتال"، الشركة المالية الرائدة ومقرها الإمارات العربية المتحدة، اليوم مؤتمراً صحفياً في القاهرة للإعلان عن تدشين ذراعها لخدمات الوساطة المالية، شركة "شعاع للأوراق المالية - مصر". انعقد هذا الحدث برعاية معالي الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي في مصر وبحضور ممثلين عن القطاع المصرفي والمالي المصري والدولي، تقدمهم كل من معالي الأستاذ محمد فريد رئيس البورصة المصريةْ ، ومعالي جمعة مبارك الجنيبي سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية.  

مُرحبة بشعاع في السوق المصرية، قالت معالي الدكتورة نصر: "تسير مصر بخطى ثابتة ومتواصلة في تطبيق خطط وبرامج التغيير والاصلاح الاقتصادي والمالي، في إطار جهودها المستمرة للمثابرة على تنمية ناتجها المحلي الإجمالي. بناءً عليه، نشهد اهتماماً متزايداً من الشركات العالمية والاقليمية التي تقوم باستكشاف فرص جديدة للعمل والاستثمار في السوق المصرية. وفيما نكرر الترحيب بشعاع، نحن على ثقة بأن وجودها في مصر سيشكل قيمة مضافة لاقتصادنا وسيساهم في تعزيز متانة أسواق رأس المال المصرية".

وبهذه المناسبة قال رئيس مجلس إدارة "شعاع كابيتال" جاسم الصديقي: "إن تدشين مكاتب القاهرة يشكل محطة هامة في مسيرة شعاع، خصوصاً في ظل ما تمثله مصر من موقع جغرافي رئيسي على مستوى المنطقة والعالم. فبوصفها بوابة شمال أفريقيا، تحتل مصر موقعاُ رئيسياً  ضمن استراتيجية النمو طويلة الأمد للشركة. وبدءاً من أعمالنا وشراكاتنا في الإمارات العربية المتحدة، مروراً بحضورنا المتنامي في المملكة العربية السعودية، والآن عبر شعاع لتداول الأوراق المالية – مصر، نجحنا في تقوية ميزتنا التنافسية لما فيه صالح عملائنا على مساحة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. واسمحوا لي بهذه المناسبة، أن أشكر الحكومة المصرية والهيئات الناظمة على منح شعاع موافقتهم للتواجد في السوق المصرية". 

بدوره قال فوّاد طارق خان، الرئيس التنفيذي لـ "شعاع كابيتال" : "مستندين إلى سجلنا الحافل في الأسواق المالية، سنعمل على تنمية حضور شعاع في القاهرة، ونتطلع إلى إطلاق المزيد من المنتجات والخدمات المالية على المدى الطويل، لتضاف إلى منصة المتاجرة بالأوراق المالية التي نوفرها حالياً. ومواكبةً لما تشهده مصر إصلاحات وتطور غير مسبوقين، سنواصل العمل بجهد للاستفادة من النمو الاقتصادي للبلاد والتطلعات الايجابية التي تختزنها".

وقال شريف طلعت، العضو المنتدب لشعاع للأوراق المالية – مصر، "يسرنا الإعلان ان شركة شعاع للأوراق المالية - مصر والتي باشرت عملياتها بنجاح منذ شهر نوفمبر 2017، يضم فريق عملها اليوم أكثر من 60   شخص، ولدينا خطط طموحة لتوسيع منصات شعاع أكثر لمنح للعملاء الحاليين والمحتملين، امكانية الوصولالمباشر إلى أسواق أخرى عبر حساب تداول واحد، والاستفادة من مجموعة شاملة ومتزايدة من خدمات الوساطة."

ويتزامن حفل الإطلاق الرسمي لأعمال الشركة في القاهرة مع إعلان "شعاع كابيتال" عن تحقيقها 74 مليون دولار من الأرباح السنوية وفق نتائجها المالية للعام 2017. يقع مقر الشركة في القطعة 143، منطقة البنوك التجمع الخامس، القاهرة الجديدة، مبنى بنك ابوظبي الوطني (الطابق السادس)، القاهرة.

-انتهى –

بيان تحذيري بخصوص التصريحات الاستشرافية

تتضمن هذه الوثيقة بيانات أو تصريحات استشرافية، والتي لا تشكل حقائق تاريخية أو ضمانات للأداء المستقبلي، إنما تستند فقط إلى توقعاتنا ومعتقداتنا وافتراضاتنا الحالية بشأن مستقبل أعمالنا، والخطط والاستراتيجيات المستقبلية، والتقديرات، والأحداث والاتجاهات المتوقعة، والظروف الاقتصادية وغيرها من الظروف المستقبلية. ويمكن تمييز أي بيانات أو تصريحات استشرافية عموماً من خلال

استخدام مفردات مثل "نتوقع"، "نرجو"، "نعتزم"، "نخطط"، "نستهدف"، "هدف"، "ننوي"، "نؤمن"، "نقدّر"، "نرجح"، "استراتيجية"، "اتجاه"، "مستقبل"، "غاية"، "من الممكن"، "قد"، "ينبغي"، "سوف"، أو عكس هذه الكلمات أو غيرها من مشتقاتها أو شبيهاتها التي تشير إلى المستقبل.

وقد تشمل التصريحات الاستشرافية، على سبيل المثال لا الحصر، تصريحات بخصوص:

-        النتائج التشغيلية المتوقعة مثل نمو الإيرادات أو الأرباح

-        المستويات المتوقعة للنفقات واستخدامات رأس المال

-        التقلبات الحالية أو المستقبلية في أسواق رأس المال وأسواق الائتمان وظروف السوق المستقبلية

 ونظراً لكون التصريحات الاستشرافية متعلقة بالمستقبل، فإنها عرضة للتقلبات والمخاطر والتغيرات في الظروف التي يصعب التنبؤ بها، والتي يعدّ الكثير منها خارج عن سيطرتنا. وقد تختلف نتائجنا الفعلية وأوضاعنا المالية بشكل كبير عن تلك المشار إليها في التصريحات الاستشرافية. ولذلك، يجب ألا تعتمد على أي من هذه التصريحات الاستشرافية. وتشمل العوامل الهامة التي يمكن أن تؤدي إلى تغيرات كبيرة في نتائجنا الفعلية ووضعنا المالي عن تلك المشار إليها في التصريحات الاستشرافية، على سبيل المثال لا الحصر: قدرتنا على الحفاظ على مستويات مناسبة من الإيرادات وضبط النفقات؛ والأوضاع الاقتصادية والمالية في الأسواق العالمية والإقليمية التي نعمل فيها، بما في ذلك التقلبات في أسعار الفائدة، وأسعار السلع والأسهم وقيمة الأصول؛ وتنفيذ المبادرات الاستراتيجية، بما في ذلك قدرتنا على إدارة عملية إعادة توزيع ميزانيتنا العمومية بصورة فعالة

 وتحقيق التوسع في أعمالنا الاستراتيجية؛ موثوقية سياساتنا وإجراءاتنا وأساليبنا الخاصة بإدارة المخاطر؛ واستمرار التقلبات في أسواق رأس المال أو أسواق الائتمان؛ والأحداث الجيوسياسية؛ والتطورات والتغيرات في القوانين واللوائح، بما في ذلك تكثيف

 الأنظمة التي تحكم صناعة الخدمات المالية من خلال العمل التشريعي والقواعد المنقحة والمعايير التي تطبقها الجهات المنظمة التي نتبع لها.ويستند أي من التصريحات الاستشرافية التي نقدمها في هذه الوثيقة والعرض فقط إلى المعلومات المتوفرة لدينا حالياً، وهي تنطبق فقط اعتباراً من التاريخ التي صدرت فيه. وليس هناك أي تمثيل أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، فيما يتعلق بدقة أو اكتمال أو نزاهة المعلومات والآراء الواردة في هذه الوثيقة. ولا نتعهد بأي التزام تجاه تحديث أي تصريح استشرافي علناً سواء كان ذلك نتيجة لمعلومات جديدة أو تطورات مستقبلية أو غير ذلك.

 *****

 نبذة عن شركة شعاع كابيتال ش.م.ع: أُسست شركةشعاع كابيتال عام 1979 وهي شركة خدمات مالية متكاملة مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة. وتخدم الشركة من مقرها ومكاتبها  وعبر شركاتها التابعة عملاءها من الشركات والمؤسسات والحكومات فضلاً عن الشركات العائلية والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية. وتختص شعاع في مجالات الإستثمار واستشارات الاستثمار المصرفي وخدمات أسواق رأس المال وإدارة الأصول والتمويل الائتماني. ان شعاع هي شركة مساهمة عامة ومنظمة من قبل مصرف الإمارات المركزي وهيئة الاوراق المالية والسلع  الإماراتية كشركة استثمار مالية، وأسهمها مدرجة في سوق دبي المالي.

وتدير شعاع عدة شركات تابعة لها في المملكة العربية السعودية و جمهورية مصر العربية، وهم شركة شعاع كابيتال – العربية السعودية و التي تدير أصول وصناديق استثمارية عقارية وشركة الخليج للتمويل المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية و شركة شعاع لتداول الأوراق المالية – مصر وهي أحدث اضافة الى محفظة المجموعة والتي توفرخدمات الوساطة المالية للعملاء من المؤسسات والأفراد وأصحاب الثروات من كافة أنحاء المنطقة وتقدم منفذاً سهلاً على أسواق المال المصرية مما يعكس إمتداداً طبيعياً لشبكة خدمات الوساطة لدى "شعاع" ووحدة رأس المال ككل. www.shuaa.com

للمزيد من المعلومات، الرجاء الاتصال بمحمد طهبوب، رئيس قسم علاقات المستثمرين و الإتصال المؤسسي والتسويق للمجموعة

 لدى شركة شعاع كابيتال:

+971 4 3651 872 ccdesk@SHUAA.com

Share:
Back to top