Shuaa Logo

"شعاع كابيتال" و"الصكوك الوطنية" توقعان مذكرة تفاهم لإطلاق مشروع مشترك في المملكة العربية السعودية

10 June 2018

الشراكة تدعم الطموحات الحكومية في  تأسيس قطاع مالي مزدهر بما يتماشى مع رؤية 2030

الإمارات العربية المتحدة؛ 10 يونيو 2018: أعلنت "شعاع كابيتال ش.م.ع."، شركة الخدمات المالية المتكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ و"الصكوك الوطنية"، الشركة الرائدة في برامج الادخار والاستثمار، عن خطط لإطلاق مشروع مشترك في المملكة العربية السعودية. ووقع الطرفان اليوم على مذكرة تفاهم لتحديد التزاماتهما بتقديم خطط الادخار والاستثمار في المملكة العربية السعودية.

وتستهدف هذه الشراكة، ومن خلال الجمع بين خبرات "شعاع كابيتال" و"الصكوك الوطنية"، تلبية الطلب المتنامي على حلول الاستثمار والادخار في المملكة، وبما يتماشى مع برنامج تطوير القطاع المالي في المملكة. ويهدف هذا البرنامج، الذي يعد أحد العناصر الرئيسة في تحقيق أهداف رؤية 2030، إلى إنشاء قطاع خدمات مالية قوي  يسهم في التأسيس لاقتصاد سعودي قائم على التنوع.

وبهذه المناسبة، قال محمد قاسم العلي، الرئيس التنفيذي لشركة "الصكوك الوطنية": "إننا في شركة "الصكوك الوطنية" سعداء للغاية بشراكتنا مع "شعاع كابيتال" لتوسيع عملياتنا في المملكة العربية السعودية، ولا سيما في هذه المرحلة المفصلية التي تسعى فيها المملكة إلى بناء اقتصاد متنوع ومستدام لمواطنيها، ونحن ملتزمون بتقديم أفضل الخدمات والخبرات  لدعم طموحات الحكومة في تحفيز برامج الادخار".

وأضاف: "تعد المملكة سوقاً استراتيجية مهمة بالنسبة لنا، خصوصاً وأن ما يزيد على 70% من سكانها هم دون سن 30 عاماً؛ مما يتيح لنا فرصة كبيرة لزيادة الوعي المالي لدى جيل جديد من المواطنين السعوديين، ومن خلال مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات، ستسهم عروضنا في مساعدة مواطني المملكة على تحقيق الاستقرار المالي والحفاظ عليه على المدى الطويل. وعبر شراكتنا مع "شعاع كابيتال"، سوف نساهم في تحقيق السلامة المالية للمواطنين مع دعم طموحات القطاع المالي في المملكة".   

من جانبه، قال فوّاد طارق-خان، الرئيس التنفيذي لشركة "شعاع كابيتال" ش.م.ع.: "دأبت ’شعاع كابيتال‘ خلال السنوات العشر الماضية على ترسيخ مكانتها في المملكة بصفتها شركة رائدة في إدارة الصناديق والاستثمارات، حيث أسست شبكة قوية من العلاقات ووفرت عائدات مجزية لمساهميها. وبشراكتنا مع واحدة من أهم الشركات المختصة ببرامج الادخار المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، نجدد التزامنا بتوفير حلول مثالية تلبي احتياجات المجتمع في المنطقة".

وأضاف، "لقد وجدنا مع شركائنا في ’الصكوك الوطنية‘ فرصة مهمة لدعم الاحتياجات الاستثمارية لجيل شاب ويتمتع بوعي مالي متزايد. ولا شك بأن الشراكة بين ’الصكوك الوطنية‘ و’شعاع كابيتال‘ ستشكل فاتحة عصر جديد لبرامج الادخار والحلول الاستثمارية خلال مرحلة النمو المحورية التي تشهدها المملكة حالياً".

وتتبنى "الصكوك الوطنية" نهجاً مبتكراً في توفير منتجات وخدمات متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وهي تلبي احتياجات مجموعة واسعة من العملاء بدءاً من الأفراد وصولاً إلى أصحاب الثروات والمؤسسات. وانطلاقاً من مقرها في دبي، تتيح "الصكوك الوطنية" لقاطني دولة الإمارات فرصاً كبيرة للادخار الآمن بهدف بناء اقتصاد أقوى من خلال مساعدة عملائها على تحقيق الاستقرار المالي عبر الادخار المنتظم.       

يشار إلى أن حضور "شعاع كابيتال" في المملكة العربية السعودية يعود إلى عام 2008 من خلال شركتيها التابعتين والمملوكتين لها بالكامل "شعاع كابيتال العربية السعودية"، وهي شركة مرخصة من هيئة السوق المالية السعودية؛ و"الخليج للتمويل العربية السعودية" المرخصة من مؤسسة النقد العربي السعودي.

-        انتهى -

Share:
Back to top