Shuaa Logo

"شعاع كابيتال" وشركة جبل عمر للتطوير توقعان مذكرة تفاهم لانشاء صناديق وأدوات استثمارية عقارية في السعودية

08 May 2018

الامارات العربية المتحدة،  8 مايو، 2018: أعلنت شركة "شعاع كابيتال ش.م.ع. " شركة الخدمات المالية الرائدة والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرا لها وشركة جبل عمر للتطوير- احدى أكبر الشركات العقارية المدرجة في السوق السعودي- اليوم عن توقيع مذكرة تفاهم تستهدف إنشاء وإدارة ادوات استثمارية عقارية في المملكة العربية السعودية.

وتتطلع كل من "شعاع كابيتال " وجبل عمر للتطوير إلى التعاون لإنشاء صناديق تطوير عقاري لتطوير عدد من المواقع العقارية الحيوية في مكة. وتأتي هذه الشراكة بين الطرفين، بعد أيام من توقيع مذكرة التفاهم بين كل من شركة جبل عمر للتطوير ومجموعة ابوظبي المالية، اكبر المساهمين في شعاع كابيتال، والتي تم ابرامها لغرض بحث الفرص الجديدة والواعدة في قطاع التطوير العقاري في مدينة مكة المكرمة وغيرها من مناطق ومدن المملكة العربية السعودية.

تحتل شركة شعاع كابيتال ومن خلال شركتها التابعة- شعاع كابيتال العربية السعودية مكانة مرموقة بين المؤسسات المالية والاستثمارية العاملة في المملكة  منذ ترخيصها من قبل هيئة السوق المالية  في العام 2008. ونجحت الشركة منذ إنشائها إلى تاريخه في طرح وإدارة عدد من الصناديق العقارية، وتولت إدارة عمليات تطوير وتنفيذ مشاريع رائدة في قطاع الضيافة في كل من جدة والرياض وقريبا في الدمام، بالإضافة الى مشروع  وادي الهدى متعدد الإستخدامات في الرياض بتكلفة  1.4مليار ريال سعودي.

أما شركة جبل عمر للتطوير، فهي أحد أكبر شركات التطوير العقاري في المنطقة وأحد أكبر الشركات السعودية المدرجة في سوق الأسهم السعودية. ويعد مشروع جبل عمر، المشروع العقاري الرائد متعدد الاستخدامات والواقع على بعد خطوات من المسجد الحرام في قلب مدينة مكة المكرمة، من أبرز مشاريع شركة جبل عمر للتطوير.

وفي هذا السياق، قال ياسر الشريف الرئيس التنفيذي لشركة "جبل عمر للتطوير"، من منطلق حرصنا على خلق شراكات استراتيجية مع شركاء جدد في مختلف القطاعات فاننا نسعد بالعمل المرتقب مع شريك استراتيجي متميز مثل شعاع كابيتال لما تتميز به الشركة من سجل حافل بالإنجازات في المملكة و خبرة طويلة في مجال الاستثمار العقاري بأنواعه".

بدوره قال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة  مجموعة "شعاع كابيتال ش.م.ع." ، "يسعدنا أن نتشارك ونتعاون مع جبل عمر عبر الاستثمار في تطوير عدد من المشاريع العقارية على امتداد المملكة العربية السعودية. وعبر الجمع ما بين نجاحات شعاع في مجال إدارة الصناديق العقارية وقطاع التطوير العقاري في المملكة، والسمعة الاستثنائية التي تتمتع بها جبل عمر ونجاحاتها في بناء المشاريع الرائدة الضخمة، سنتمكن من بناء شراكة حقيقية بين الطرفين تؤمن لكل منا المصلحة المشتركة والمنافع المتبادلة، وتمكننا من تطوير مشاريع عالية الجودة وتحقيق أفضل العوائد لقاعدتنا من المستثمرين وغيرهم من أصحاب المصلحة".

إن التحالف بين "شعاع كابيتال" وشركة جبل عمر للتطوير، هو واحد من تحالفات أخرى يجري التخطيط لإنجازها بغرض تأمين موقع متقدم للمجموعة ضمن الاقتصاد المتنامي للسوق السعودية، ومواكبة خطط التحول التي تتضمنها رؤية العام 2030.

Share:
Back to top