Shuaa Logo
Shuaa

شعاع" تنهي بنجاح ترتيب و طرح صكوكاً بقيمة 135 مليون دولار" لصالح "ذا فيرست جروب"

14 August 2019

الإمارت العربية المتحدة: أعلنت "شعاع كابيتال"، مجموعة الخدمات المالية التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها والتي أتمت مؤخراً عملية الدمج مع مجموعة أبوظبي المالية ذ.م.م، عن إصدار وطرح صكوك دولارية بقيمة 135 مليون دولار أمريكي لأجل خمس سنوات لصالح شركة "ذا فيرست جروب" التي تعد إحدى الشركات المرموقة في قطاع العقارات والضيافة في دولة الإمارات. وتقوم "شعاع" بدور المنظم الوحيد ومتعهد التغطية للصكوك المدرجة في سوق لندن للأوراق المالية، بينما تقوم شركة "سيمونز آند سيمونز" بدور المستشار القانوني لجهة الإصدار، وتضطلع "هربرت سميث فريهلز" بدور المستشار القانوني للمنظم.

ويتضمن الإصدار صكوك إجارة مدعومة بحزمة مضمونة من الأصول العقارية والتدفقات النقدية مع هيكلية إطفاء تبدأ من العام الثالث. ويوفر هذا الإصدار لشركة "ذا فيرست جروب" رأس مال النمو اللازم لتنفيذ سلسلة من المشاريع ومواصلة توسيع أعمالها في دولة الإمارات وخارجها.

وتعد "ذا فيرست جروب" إحدى الشركات الرائدة في قطاع العقارات والضيافة في دولة الإمارات، حيث تمتلك محفظة حيوية سريعة النمو من العقارات المتميزة وعلامات المطاعم والمقاعي وخدمات الإدارة. وهي توفر فرص الاستثمار العقاري في الأسواق عالية النمو للعملاء من أكثر من 70 دولة حول العالم.

وبهذه المناسبة، قال رشاد برجاكلي، الشريك الإداري والمدير المالي لشركة "ذا فيرست جروب": "بعد نجاحها بتسليم 11 مشروعاً العام الماضي، تحولت أنشطة ’ذا فيرست جروب‘ من التطوير العقاري فقط إلى إدارة أصول العملاء، بالإضافة إلى علامات المطاعم والمقاهي. وتوفر لنا هذه الصكوك التمويل المستقر اللازم لاستكمال مشاريعنا وتنمية أعمالنا".

ومن جانبه، قال فؤاد طارق خان، الرئيس التنفيذي لشركة "شعاع": "يؤكد نجاح ’شعاع‘ المستمر في طرح السندات والصكوك على أنها تشكل الآلية المثلى لتلبية المتطلبات التمويلية للشركات العقارية على المدى الطويل، وهذا ينعكس في قدرتها على مواكبة التدفقات النقدية والوصول إلى قاعدة أكثر تنوعاً من المستثمرين. ويسعدنا أن نواصل التعاون مع شركات كبرى مثل ’ذا فيرست جروب‘ وتزويدهم بالحلول التمويلية وتعزيز وصولهم إلى كل من مزودي رأس المال والباحثين عنه في المنطقة".

ويعكس هذا الإصدار وجود توجه متنامي في أسواق رأس مال الدين، حيث تتوقع شركة "ستاندرد آند بورز" أن تبلغ قيمة إصدارات الصكوك العالمية 115 مليار دولار أمريكي في عام 2019. واختارت "ذا فيرست جروب" إدراج صكوكها في سوق لندن للأوراق المالية لتوفير المزيد من الشفافية للمستثمرين، وذلك في إطار سعيها لتوسيع أعمالها في مجال إدارة الأصول في قطاعي الضيافة والمأكولات والمشروبات. وسيتم مقاصّة الصكوك عبر شركة "يوروكلير" تحت الرقم التسلسلي XS1995651418.

-انتهى-

بيان تحذيري بخصوص التصريحات الاستشرافية

تتضمن هذه الوثيقة بيانات أو تصريحات استشرافية لا تشكل حقائق تاريخية أو ضمانات للأداء المستقبلي، إنما تستند فقط إلى توقعاتنا ومعتقداتنا وافتراضاتنا الحالية بشأن مستقبل أعمالنا، والخطط والاستراتيجيات المستقبلية، والتقديرات، والأحداث والاتجاهات المتوقعة، والظروف الاقتصادية وغيرها من الظروف المستقبلية. ويمكن تمييز أي بيانات أو تصريحات استشرافية عموماً من خلال استخدام مفردات مثل "نتوقع"، "نرجو"، "نعتزم"، "نخطط"، "نستهدف"، "هدف"، "ننوي"، "نؤمن"، "نقدّر"، "نرجح"، "استراتيجية"، "اتجاه"، "مستقبل"، "غاية"، "من الممكن"، "قد"، "ينبغي"، "سوف"، أو عكس هذه الكلمات أو غيرها من مشتقاتها أو شبيهاتها التي تشير إلى المستقبل.

وقد تشمل التصريحات الاستشرافية، على سبيل المثال لا الحصر، تصريحات بخصوص:

-       النتائج التشغيلية المتوقعة مثل نمو الإيرادات أو الأرباح

-       المستويات المتوقعة للنفقات واستخدامات رأس المال

-       التقلبات الحالية أو المستقبلية في أسواق رأس المال وأسواق الائتمان وظروف السوق المستقبلية

 ونظراً لكون التصريحات الاستشرافية متعلقة بالمستقبل، فإنها عرضة للتقلبات والمخاطر والتغيرات في الظروف التي يصعب التنبؤ بها، والتي يعدّ الكثير منها خارجاً عن سيطرتنا. وقد تختلف نتائجنا الفعلية وأوضاعنا المالية بشكل كبير عن تلك المشار إليها في التصريحات الاستشرافية. ولذلك، يجب ألا تعتمد على أي من هذه التصريحات الاستشرافية. وتشمل العوامل الهامة التي يمكن أن تؤدي إلى تغيرات كبيرة في نتائجنا الفعلية ووضعنا المالي عن تلك المشار إليها في التصريحات الاستشرافية، على سبيل المثال لا الحصر: قدرتنا في الحفاظ على مستويات مناسبة من الإيرادات وضبط النفقات؛ والأوضاع الاقتصادية والمالية في الأسواق العالمية والإقليمية التي نعمل فيها، بما في ذلك التقلبات في أسعار الفائدة، وأسعار السلع والأسهم وقيمة الأصول؛ وتنفيذ المبادرات الاستراتيجية، بما في ذلك قدرتنا على إدارة عملية إعادة توزيع ميزانيتنا العمومية بصورة فعالة وتحقيق التوسع في أعمالنا الاستراتيجية؛ موثوقية سياساتنا وإجراءاتنا وأساليبنا الخاصة بإدارة المخاطر؛ واستمرار التقلبات في أسواق رأس المال أو أسواق الائتمان؛ والأحداث الجيوسياسية؛ والتطورات والتغيرات في القوانين واللوائح، بما في ذلك تكثيف الأنظمة التي تحكم صناعة الخدمات المالية من خلال العمل التشريعي والقواعد المنقحة والمعايير التي تطبقها الجهات المنظمة التي نتبع لها.

ويستند أي من التصريحات الاستشرافية التي نقدمها في هذه الوثيقة والعرض فقط إلى المعلومات المتوفرة لدينا حالياً، وهي تنطبق فقط اعتباراً من التاريخ التي صدرت فيه. وليس هناك أي تمثيل أو ضمانات، صريحة أو ضمنية، فيما يتعلق بدقة أو اكتمال أو نزاهة المعلومات والآراء الواردة في هذه الوثيقة. ولا نتعهد بأي التزام تجاه تحديث أي تصريح استشرافي علناً سواء كان ذلك نتيجة لمعلومات جديدة أو تطورات مستقبلية أو غير ذلك.

نبذة عن شركة "ذا فيرست جروب":

ذا فيرست جروب هي شركة تطوير عقاري عالمية متكاملة تتخذ من دبي بالإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وتتميز بمحفظتها سريعة النمو التي تتراوح بين فنادق فخمة ووحدات سكنية وعلامات تجارية لمنافذ المأكولات والمشروبات وخدمات إدارة الأصول العقارية. ومنذ تأسيسها حافظت الشركة على مكانة مرموقة للغاية في تقديم فرص استثمار عقاري منقطعة النظير عبر الأسواق مرتفعة النمو لعملاء من أكثر من 70 دولة حول العالم.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع قسم الاتصال في شركة "ذا فيرست جروب"، عبر:

Caroline.rowe@thefirstgroup.com 971561771186+

حول "شركة شعاع كابيتال":

تأسست شعاع التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها في العام 1979، ولطالما عُرفت بكونها أشهر الشركات المتخصصة في أعمال المشورة المالية والمصرفية الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط. وعقب اندماجها مؤخراً مع مجموعة أبوظبي المالية، باتت "شعاع" اليوم المنصة الرائدة إقليمياً في إدارة الأصول والاستثمار المصرفي.

وتعتبر شعاع شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي، حاصلة على ترخيص بصفة شركة مالية استثمارية من قبل كل من مصرف الإمارات المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع قسم الاتصال المؤسسي في شركة "شعاع كابيتال" على الرقم:

97143651872+

cdesk@SHUAA.com, www.SHUAA.com

Share:
Back to top