Shuaa Logo
Shuaa

الموقع الإلكتروني لشركة شعاع كابيتال العربية السعودية

أعمالنا

 

تعمل شعاع كابيتال العربية السعودية كمدير صناديق ومدير استثمارات وأمين حفظ لعدد من الصناديق الاستثمارية، حيث تركز بشكل رئيسي على قطاعي العقارات والضيافة، ويشمل ذلك الاستحواذ على عقارات وقطع أراضٍ ممتازة وتطويرها في مناطق تتمتع بآفاق واعدة للنمو على المدى البعيد، وضمن أسواق تتسم بقلة المعروض مع احتمال ارتفاع الطلب في المستقبل.

صناديقنا

صندوق شعاع السعودية الفندقي (I) هو صندوق استثماري مقفل متوافق مع الشريعة الإسلامية، تم تأسيسه من قبل شركة شعاع كابيتال العربية السعودية في أغسطس 2008 بالشراكة مع شركة "روتانا" لإدارة الفنادق. ويخضع الصندوق لقوانين وتشريعات "هيئة السوق المالية" السعودية، ويعمل وفق لائحة صناديق الاستثمار العقاري الصادرة عن الهيئة. ويبلغ رأس المال الملتزم به للصندوق 535 مليون ريال سعودي.

وتتم إدارة الصندوق من قبل شركة شعاع كابيتال العربية السعودية، في حين تتولى شركة روتانا لإدارة الفنادق مهمة إدارة محفظة الفنادق التابعة للصندوق. وجاري العمل حالياً على تطوير مشاريع فندقية على قطع أراض استحوذ عليها الصندوق في كل من الرياض وجدة والدمام، والتي ستدار بمجرد اكتمالها من قبل "روتانا".

ويمتلك صندوق شعاع السعودية الفندقي (I) حصصاً في العقارات الفندقية التالية سواء بشكل مباشر أو من خلال صناديق فرعية مدارة من قبل شعاع كابيتال العربية السعودية:

-         مشروع جدة سنترو: مشروع تطويري لفندق من فئة أربع نجوم في جدة تحت العلامة التجارية "سنترو من روتانا"، وهو مملوك من قبل صندوق جدة سنترو I، ويبلغ رأس المال الملتزم به للصندوق 80 مليون ريال سعودي.

-         مشروع الدمام ريحان: مشروع تطويري لفندق من فئة خمس نجوم في مدينة الدمام تحت العلامة التجارية "ريحان من روتانا"، وهو مملوك من قبل صندوق الدمام ريحان I، ويبلغ رأس المال الملتزم به للصندوق 125 مليون ريال سعودي.

-         مشروع الرياض سنترو: مشروع تطويري لفندق من فئة أربع نجوم في الرياض يحمل العلامة التجارية "سنترو من روتانا"، وهو مملوك من قبل صندوق شعاع السعودية الفندقي I، ويبلغ رأس المال المخصص لهذا المشروع 117.6 مليون ريال سعودي.

صندوق الخليج العقاري الأول

هو صندوق مدار من قبل شركة شعاع كابيتال العربية السعودية، برأس مال قدره 175 مليون ريال سعودي، ويتمثل هدفه الاستثماري الرئيسي في تحقيق دخل منتظم للمستثمرين وتوزيع أرباح نقدية عليهم، وتنمية رأس المال المُستثمر على المديين المتوسط والبعيد من خلال الاستحواذ على حصص في شركات التطوير العقاري والشركات الأخرى ذات الصلة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، مع التركيز بشكل خاص على السوق السعودي.

المشاريع الجارية

تعمل شعاع كابيتال العربية السعودية حالياً على تطوير صندوقين يبلغ رأسمال كل منهما 1.5 مليار ريال سعودي، حيث سيركز الأول على تطوير مجمع سكني في وادي حنيفة بمدينة الرياض، على قطعة أرض متميزة تبلغ مساحتها 215 ألف متر مربع، في حين سيركز المشروع الثاني على تطوير قطعة أرض غير مجهزة تبلغ مساحتها 1.6 مليون متر مربع في منطقة القيروان بالرياض.

وكيل اكتتابات خاصة ومزود لخدمات الحفظ

توفر شعاع كابيتال العربية السعودية خدمات الحفظ للصناديق المدارة لأطراف ثالثة، كما تعمل كوكيل للاكتتابات الخاصة لعدد من الصناديق الأجنبية التي تعتزم دخول السوق السعودي.

2014 افصاح الركيزة الثالثة لشركة شعاع كابيتال العربية السعودية للسنة المالية

Fountain
Back to top