Shuaa Logo
Shuaa

شعاع كابيتال تستكمل بيع نشاطها في أعمال الأوراق المالية وصناعة السوق

10 February 2020

- بيع  نشاطي الوساطة المالية وصناعة السوق يأتي في إطار تطبيق شعاع  لاستراتيجيتها القائمة على التركيز على إدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية
- دفع كامل قيمة الصفقة نقدا بما يقارب 100 ميلون درهم

الإمارات العربية المتحدة: تتابع شركة "شعاع كابيتال ش.م.ع" ("شعاع كابيتال" أو "المجموعة")، الشركة المدرجة في سوق دبي المالي، والتي تشكل المنصة الأبرز لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة والناتجة عن اندماج "شعاع كابيتال" و"مجموعة ابوظبي المالية" في كيان موحد، تطبيق استراتيجيتها القائمة على التخارج من الأنشطة غير الرئيسية والعمل على  تقوية وتوسيع أعمال منصة المجموعة في قطاعي إدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية. حيث أعلنت شعاع كابيتال اليوم عن استكمالها بيع أنشطتها في الأوراق المالية وصناعة السوق.

هذا وسبق لشركة "شعاع كابيتال" أن أعلنت يوم 15 يناير 2020 عن اتفاقية بيع نشاط صناعة سوق الأسهم لديها إلى شركة "الرمز كوربوريشن للاستثمار والتطوير". كما سبق الإعلان عن توقيع اتفاقية بيع وحدتها المتخصصة في مجال الوساطة المالية في الإمارات العربية المتحدة إلى شركة "أي أتش سي هولدينج ريستركتد ليميتد"، التابعة للشركة العالمية القابضة، يوم 8 سبتمبر من العام الماضي 2019. يذكر أنه قد تم دفع قيمة هاتين الصفقتين نقداً بشكل كامل وبلغ مجموعها قرابة 100 مليون درهم إماراتي.

Share:
Back to top