Shuaa Logo
Shuaa

شعاع كابيتال تحصد عدد من الجوائز تقديراً لأدائها المتميز في عام 2020

21 February 2021

- فازت بجائزة أفضل شركة لإدارة الأصول للعام وجائزة أفضل بنك استثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مقدمة من قبل "جلوبال بانكينج آند فاينانس" لعام 2020

الإمارات العربية المتحدة، 21 فبراير 2021: أعلنت "شعاع كابيتال ش. م. ع" (المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز: SHUAA)، المنصة الأبرز لإدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية على مستوى المنطقة، عن فوزها بجائزتي"أفضل شركة لإدارة الأصول للعام" و "أفضل بنك استثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا"، مقدمة من قبل "جلوبال بانكينج آند فاينانس" لعام٢٠٢٠. 

ويأتي الفوز بجائزة"أفضل شركة لإدارة الأصول للعام ٢٠٢٠" ثمرة للأداء المتميز الذي قدمه قطاع إدارة الأصول في المجموعة على مدار العام الماضي، وإطلاقها لعدد من الصناديق الاستثمارية الجديدة المبتكرة تماشياً مع خططها لتأسيس أدوات رأس المال الدائم لتعزيز مقدرتنا على توقع الأرباح. وتضمنت الصناديق الجديدة التي تم إطلاقها في عام 2020، صندوق "شعاع لتمويل الفرص" وثلاثة صناديق استثمارية أخرى تم إطلاقها في سوق أبوظبي العالمي وفقاً لهيكلية شركات الخلايا المدمجة (ICC). كما أطلقت "شعاع" صندوق "تالاسا إنفستمنتس إل بي"، ومقره جزر كايمان لاستثمار وإدارة شراء الديون المعقدة لمجموعة "ستانفورد مارين"؛ إحدى كبرى شركات الخدمات البحرية في الشرق الأوسط.

وجاءت جائزة "أفضل بنك استثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام ٢٠٢٠" تقديراً لأداء قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية في "شعاع" خلال عام 2020، ويشمل ذلك المساهمة في إصدار ٦٨٥ مليون دولار أمريكي من مجمل إصدارات سوق رأس المال وتعزيز دعمه للشركات عبر توفير حلول متخصصة في مجال إعادة الهيكلة المؤسسية، وتقديم الخدمات الاستشارية والحزم المالية المجانية للشركات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة تحديات الجائحة العالمية.

وبهذه المناسبة، قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "شعاع كابيتال": "نجحت ’شعاع كابيتال‘ في تقديم أداء قوي وتعزيز موقعها الريادي في عام 2020 رغم التحديات التي فرضتها الجائحة العالمية مؤخراً، وذلك بفضل استراتيجيتنا الواضحة لتحقيق النمو طويل الأمد. ففي حين تراجع أداء الشركات الأخرى في السوق، نجحنا من جهتنا بإثبات عزيمتنا وقدرتنا على مواصلة توفير التمويل والحلول المتخصصة للشركات، وطرح أدوات الاستثمار الجديدة والمبتكرة لتعزيز إيراداتنا المتكررة على المدى الطويل. وتأتي هذه الجوائز تأكيداً لنجاحنا المتواصل في توفير الحلول الرائدة والأفضل ضمن فئتها لعملائنا الكرام، إضافة إلى الزخم القوي لأعمالنا وقائمتنا الحالية من الفرص الاستثمارية المتميزة التي تشتهر بها ’شعاع ".‘

وكانت شعاع قد أعلنت مؤخراً عن نتائجها المالية الأولية لعام ٢٠٢٠، وفيها ضاعفت المجموعة أرباحها مقارنة بنتائج العام الماضي، مسجلة أرباحاً صافية قدرها 125 مليون درهم في عام 2020، مقارنة مع 47 مليون درهم في عام 2019.

يشار إلى أن "جلوبال بانكينج آند فاينانس ريفيو" تعد منصة مالية رائدة تنشر التحليلات والآراء والأخبار والمراجعات المميزة في عالم المال، ويقدر عدد قرائها السنويين بنحو 3 مليون قارئ. ويعتبر برنامج الجوائز السنوي الذي تنظمه المجلة واحداً من أبرز البرامج المرتقبة لتكريم الابتكار والتغيير والإنجازات المتميزة في قطاع البنوك والتمويل.

Share:
Back to top