Shuaa Logo
Shuaa

شعاع كابيتال تعلن عن ترقيات جديدة في صفوف إدارتها العليا

13 April 2021

- ترقية أجيت جوشي إلى منصب مدير عام، رئيس قسم للأسواق العامة والخاصة، وتوسيع مهامه لتشمل الإشراف على استثمارات "شعاع" في مجالات التكنولوجيا
- ترقية ناتاشا حنون إلى منصب رئيس قسم الدين حيث ستتولى مسؤولية الإشراف على استثمارات "شعاع" في مجال الدين وفرص التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية

الإمارات العربية المتحدة، 13أبريل 2021: أعلنت شعاع كابيتال ش.م.ع.، المنصة الرائدة في مجال إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية في المنطقة والمدرجة في سوق دبي المالي بالرمز (SHUAA)، اليوم عن ترقية أجيت جوشي من منصب رئيس قطاع الأسواق العامة والخاصة إلى منصب مدير عام، رئيس قسم الأسواق العامة والخاصة وتوسيع مهامه لتشمل الإشراف على استثمارات الشركة في مجالات التكنولوجيا، وترقية ناتاشا حنون إلى منصب رئيس قسم الدين لتركز على توسيع نطاق عمليات منصة شعاع للتمويل البديل عبر فرص الإقراض المباشر الرئيسية وبنظام الميزانين؛ والقروض المتعثرة وغير العاملة؛ وتمويل الاستحواذ وديون المشاريع. وسيعمل كلاهما تحت إشراف مباشر من جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "شعاع كابيتال".

وفي هذا السياق، قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "شعاع كابيتال": "تتمتع ’شعاع كابيتال‘ بمجموعة واسعة من الخبرات وأصحاب المهارات الاستثنائية القادرين على تحقيق التميز في جميع أعمالنا ودعم تنفيذ استراتيجيتنا الرامية إلى النمو وتنويع محفظة المنتجات. ويسعدني اليوم أن أثني على جوشي وناتاشا اللذان استحقا هذه الترقيات بجدارة نظراً لمساهمتهما في تحديث وتعزيز قدرات  "شعاع" في مجالات إدارة الأصول وتمويل الدين تزامناً مع سعينا المتواصل إلى توفير أعلى مستويات القيمة لمساهمينا الكرام".

انضم أجيت جوشي إلى فريق المجموعة في عام 2014، ويتمتع بخبرة تزيد عن 16 عاماً في مجالات الاستشارات التقنية وأبحاث الأسهم والخدمات المصرفية الاستثمارية وإدارة الأصول. ويشغل جوشي أيضاً منصب مدير صندوق "جولديلوكس إنفستمنتس كومباني ليمتد"، الصندوق الاستثماري الذي تم إطلاقه في عام 2015، كما أنه يتولى إدارة منصة صناديق "شعاع" الاستثمارية وفق هيكلية شركات الخلايا المدمجة (ICC) التي تم إطلاقها مؤخراً. وفي الآونة الأخيرة، تولى جوشي قيادة صفقة لشراء الأسهم والديون لإعادة هيكلة مجموعة "ستانفورد مارين"، وهو أيضاً عضو في مجالس إدارة "إشراق للاستثمار ش.م.ع." و"تكافل الإمارات ش.م.ع" وشركات تابعة لمجموعة "ستانفورد مارين" وعدة شركات تابعة لمجموعة شعاع.

وانضمت ناتاشا إلى فريق "شعاع كابيتال" في عام 2014، وتشمل إنجازاتها المهنية هيكلة قروض تزيد قيمتها عن 7 مليارات دولار في مجالات التطوير العقاري وقروض التمويل الطارئة وديون الشركات عبر نظام الميزانين، كما أشرفت مؤخراً على عملية إصدار صكوك مهيكلة بقيمة 50 مليون دولار لصالح "بيور هارفست سمارت فارمز" (بيور هارفست). وتتمتع ناتاشا بخبرة تزيد عن 10 أعوام في مجالات الاستشارات وتأسيس الأعمال والهيكلة ودراسات الجدوى عبر فئات أصول متعددة تشمل الملكية الخاصة والدين والعقارات والدخل الثابت.

وكانت مجموعة "شعاع كابيتال" قد أعلنت مؤخراً عن نتائجها المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2020، حيث حققت أرباحاً سنوية صافية بلغت 125 مليون درهم بزيادة نسبتها 166% مقارنة بالعام 2019، وارتفعت الأرباح السنوية للمجموعة قبل احتساب الفائدة والضرائب والاستهلاك والإهلاك بنسبة 89% على أساس سنوي لتصل إلى 349 مليون درهم. وفي ضوء النمو القوي لربحية المجموعة، أوصى مجلس إدارة "شعاع كابيتال" بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بما يعادل 3 فلس لكل سهم، للمرة الأولى منذ الاندماج مع "مجموعة أبوظبي المالية" في عام 2019.

Share:
Back to top